للتواصل: واتس آب، فايبر: 9833210094 0091 الأرقام البديلة: 9322306575 0091

  00966 533452485 :السعودية

morshidak@gmail.com: البريد الإلكتروني

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية،

لا ملجأ و لا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

علاج امراض الكلى في مستشفيات الهند بومباي

علاج الكلى في مستشفيات الهند بومباي، علاج امراض الكلى في احسن مسشفى بومباي، علاج الكلى في افضل مستشفيات الهند، اشهر مستشفى امراض الكلى الهند بومباي، افضل علاج الكلى في بومباي الهند، علاج امراض الكلى في مستشفيات الهند بومباي، علاج الكلى في الهند بومباي.

علاج الكلى في الهند

تقوم الكلى بتصفية الدم وافراز الفضلات وفائض السوائل الى البول. عند اصابة اداء الكلى تتراكم الفضلات وفائض السوائل في الجسم، الامر الذي قد يشكل خطرا.

يكون التدهور في اداء الكلى بطيئا حيث تحتدم الاعراض كلما تفاقم الفشل الكلوي المزمن. احيانا لا يتم تمييز اية اعراض للمرض في المراحل الاولى، ولذلك فهي تكتشف فقط في مراحل متاخرة.

يركز العلاج على ابطاء التدهور باداء الكلى، بشكل عام من خلال علاج المسبب الاولي للاصابة. من الممكن عند تقدم المرض الوصول لوضع لا تعمل فيه الكلى كليا بسبب الاصابة.

تشخيص الفشل الكلوي

 

فحوصات دم: يمكن من خلال فحوصات الدم الوقوف على مستوى مواد الفضلات مثل اليوريا (Urea) والكرياتينين (Creatinine) بالاضافة لدرجة الكالسيوم، فوسفور البوتاسيوم، الصوديوم والمزيد. هذه المؤشرات تعكس مستوى اداء الكلية.

فحص بول: وجود مواد معينه مثل البروتينات تؤدي للشك بتضرر اداء الكلى والعكس صحيح، ايضا، حيث يمكن لتركيز منخفض جدا للفضلات ان يدل على حدوث اصابة.

فحوصات التصوير: في بعض الحالات نرغب بمشاهدة مبنى الكلية وما اذا حدثت اصابة ميكانيكيه او ورم، ولذلك نقوم باجراء فحص تصوير فائق الصوت (Ultrasound) او التصوير المقطعي المحوسب (CT).

خزعة (Biopsy): يتم ادخال ابرة وتوجيهها بواسطة جهاز تصوير فائق الصوت، واخذ قطعة صغيرة من نسيج الكلية. يمكن فحص هذا النسيج بالمختبر وتشخيص مرض الكلية.


علاج الفشل الكلوي في مستشفيات الهند:

 

يركز علاج الفشل الكلوي المزمن على مسبب المرض، وذلك لعدم توفر دواء حتى الان يمكنه المساعدة على اعادة الاداء للكلى. بالاضافة الى ذلك، يشمل منع استمرار الضرر: تقليل استهلاك الكحول حتى الحد الادنى، تغذية مناسبة (تناول اقل ما يمكن من البروتينات، البوتاسيوم والملح)، موازنة مستوى السكر، علاج ضغط الدم، ايقاف التدخين، المحافظة على وزن سليم، وكذلك استخدام عقلاني للادوية التي تباع دون وصفة طبيب، والتي يعرف عن سموميتها للكلية مثل (NSAIDS).

 

في نهاية الامر حين تكون الكلى مصابة ولا تعمل هناك حاجة لتصفية الدم وذلك لمنع الحالات التي تعرض الحياة للخطر. الامكانيات العلاجية القائمة في سبيل ذلك:

ديال (دياليزا - Dialysis): الفكرة التي يتمحور عليها اساس الديال هي القيام، بواسطة اجهزه طبية، بالنشاط الذي تقوم به الكلى في جسم الانسان المعافى. من الممكن عمل ذلك بواسطة ديال دموي (Hemodialysis) حيث يتم ادخال الدم عن طريق انبوب لجهاز يصفي الدم ويعيده الى الجسم بعد التصفية، تستغرق هذه العملية ساعات معدودة ويجب القيام بها عدة مرات في الاسبوع. وهناك امكانية اخرى هي ديال صفاقي (peritoneal) – يتم من خلالها، ادخال محلول سائل خاص الى تجويف البطن، ومن ثم، يتم من خلال غشاء الصفاق نقل مواد الفضلات من الدم الى المحلول ليتم بعد ذلك ضخ المحلول الى خارج فراغ البطن.

 

زرع الكلية في احسن مستشفيات الهند: يتم زرع كلية في جسم المريض والتي تم التبرع بها من قبل شخص توفي او من متبرع حي. تعمل الكلية المزروعة بدلا من كلى المريض التي لا تعمل.

إذا ترغب في زيارة مومبائ من أجل افضل علاج في مستشفيات بومبائ الهند، أو تبحث عن اشهر مستشفى في بومبائ فيمكنك الإتصال بنا على: 9833210094 0091، morshidak@gmail.com